قد تسبب وفاة الجنين..تعرفي على أنواع الجبن الممنوعة خلال فترة الحمل

تواجه العديد من الأمهات في مرحلة الحمل الكثير من الممنوعات، وتعتبر هذه مرحلة حرجة وجب فيها الحفاظ على صحة الجنين حتى تمر الأم بتجربة حمل آمنة.

ويؤكد الأخصائيون، أن التغذية السليمة مهمة جدا للأم لذلك وجب التركيز على محاذير تغذية الحامل، ومن بينها بعض منتجات الألبان التي يعتبرها البعض مفيدة، إلا أنها تشمل بعض الأنواع المحظور تناولها أثناء الحمل مثل بعض أنواع الجبن.

فالجبن المصنوع من الحليب الخام، مثل الأمنتال، والريكفور والكاماميير، يشكل خطرا كبيرا على صحة الحمل، كما أنه ليس آمنا بالنسبة للأطفال الصغار، والأشخاص ذوي المناعة الضعيفة أو المصابين بأمراض مناعية.

وفي السياق ذاته، أفادت الدراسات أن الحليب المستخدم في تصنيع الجبن لا تتعرض لعملية البسترة، وإنما يسخن حتى درجة 40 مئوية كحد أقصى، ما يزيد احتمالية وجود بكتريا ضارة نشطة داخل الجبن مثل: الليستيريا، والسالمونيلا وإيشريشيا كولاي.

وتؤدي هذه البكتريا الضارة إلى حدوث ولادة مبكرة أو وفاة الجنين، كما يمكن أن تنتقل على الجنين وتصيبه بالالتهاب السحائي، لذلك ينصح الأطباء بتجنب تناول أنواع الجبن المصنعة من الحليب الخام طوال فترة الحمل من أجل الحفاظ على صحة الأم وصحة الجنين.

مشاركة