الاحتفال بصناعة أكبر براد في العالم يثير سخرية الفايسبوكيين

بعدما دخل بوابة "غينيس" في أكثر من مناسبة، بفضل صناعة أكبر "قالب سكر" وأكبر "طاجين"، وأطول عالم وطني، وأكبر قصعة كسكس في العالم، تمكن المغرب من تحقيق رقم قياسي جديد، لكن هذه المرة بصناعة أكبر "براد شاي" في العالم، عرض يوم أمس الأربعاء على هامش المعرض الدولي للفلاحة بمكناس.

/ 5

وأثار تحطيم الرقم القياسي المغربي الجديد، بإنجاز أكبر براد شاي يسع لـ 1600 لتر من الماء الساخن، و105 علبة شاي سلطان شعرة، و75 كلغ من السكر، و145 قبطة من النعناع، (أثار) كثيرا من السخرية والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

https://www.youtube.com/watch?v=FztVcKc-pr8

وفي تعليقه حول الموضوع، كتب الناشط، علالي أنس، في حسابه الفايسبوكي قائلا: "المغرب يتفوق على الصين العظيمة ..وذلك بإنشاء أكبر براد في العالم ..وهكذا أصبحت الصين في خبر كان، كما جاء على لسان خالد نزار بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس".
وأضاف ساخرا "بشرى لكل المغاربة بأكبر براد في العالم الذي أتى مباشرة بعد أكبر قالب .. بدون ذكر الطاجين والاومليط والراية والكسكس والطنجية"، مشيرا إلى أن "شعب المغربي مضروب غير على كرشو حتى في الانجازات العظيمة .. اللهم كثر حسادنا".

[soltana_embed]https://www.facebook.com/ibra.bogoss.3/posts/1012229072187343[/soltana_embed]

وبدوره كتب الناشط حمزة ميتيوي، "نحمد الله أننا كلما بدأنا نحس باليأس في بلدنا الحبيب، إلا ويظهر شيء من حيث لا نحتسب، يوقد داخلنا حرارة الفخر والوطنية.. فبلدنا يا سادة رغم كل ملاحظاتنا عليه، يبقى رائدا في العديد من المجالات ويجابه أكبر دول العالم، التي تفوقنا عتادا وعدة.. هذه حقيقة يجب أن نؤمن بها".
وكتب على حسابه الفايسبوكي "آخر إنجازات مغربنا الحبيب، يا أبناء وطني الأعزاء، أنه حطم الصين (..)، لقد دخلنا يا سادة يا كرام، من جديد، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهذه المرة بتحضير "أكبر براد أتاي" في العالم، على هامش المعرض الدولي للفلاحة بمكناس!... إنه براد وأي براد... "براد بقوامو"، بالنعناع الحر والسكر "قالب"!.

[soltana_embed]https://www.facebook.com/hamza.metioui/posts/1083214231724099[/soltana_embed]

مشاركة