7 أسباب تتسبب في ظهور حب الشباب على الوجه... تعرفي عليها

مشكلة ظهور حب الشباب على الوجه من المشاكل التي توتر النساء وليس فترة الشباب هي سبب ظهور حب الشباب بالعكس هناك العديد من الأسباب وراء ظهوره سلطانة ستقدم لك سلطانتي هذه الأسباب المسببة في ظهور حب الشباب والبثور على الوجه

الضغط على البشرة :

في الكثير من الأحيان سلطانتي تقومي بضغط على بشرتك دون وعي عن طريق وضع يديك على وجهك أمام الكومبيوتر أو التلفاز او بسبب استخدامك للهاتف الخلوي لأنه يسبب الضغط على البكتريا .

عدم المواظبة على الغسيل :

حاولي سلطانتي دائما ان تقومي بتغيير غطاء الوسادة مرتين بالأسبوع أما بالنسبة لمنشفة الوجه قومي بتغيريها يوميا لان غير هذا ستتسبب في انتشار الجراثيم في بشرتك كما تجنبي المنظفات التي تحتوي على عطور.

استخدام ماكياج يحتوي على مكونات تسبب تهيج البشرة

تجنبي سلطانتي استخدام المستحضرات التجميلية وواقي الشمس التي تحتوي على رمزfd&c لانها تسبب تهيج الجلد وظهور بثور على الوجه.

الإفراط في تجفيف الوجه :

الافراط سلطانتي في تجفيف بشرتك الدهنية يؤدي الى ظهور حب الشباب لهذا حاولي سلطانتي ان تتجنبي استخدام منظفات الوجه القاسية التي تحتوي على كحول وحاولي تنظيف بشرتك بمرطب خفيف كما ننصحك باستخدام مرطب يطفئ لمعة على المناطق اللامعة ليمتص قليل من الزيوت في وجهك

التوتر:

يعد التوتر سلطانتي من اهم الأسباب لظهور البثور لأنه يزيد في الهرمونات التي تسبب حب الشباب لهذا ننصحك سلطانتي بالاسترخاء.

استخدام أدوات ماكياج وسخة

أنصحك سلطانتي بتنظيف أدوات المكياج مرة في الأسبوع لان أدوات المكياج تحتوي على العديد من البكتريا التي تهيج البشرة وتجعل البثور تثور.

رش العطر:

من أسباب تهيج البشرة سلطانتي هي رش العطر على منطقة الرقبة القريبة من الوجه لهذا ننصحك سلطانتي برش العطر على معصميك ثو مسحهما على اعلي الصدر والرقبة وتجنبي منتجات الاستحمام التي تحتوي على عطر.

مشاركة